__________________________________________________________________________________________________________________________________

 

رقم 292/2008

 

باسم الإله الثالوث المبارك، الموجود بذاته، الكامل الأزلي السرمدي، له المجد

 

مار باسيليوس مار توما ديديموس الأول، جاثليق المشرق ورئيس أساقفة ملنكارا الجالس على كرسيّ مار توما الرسول

 

نهدي البركة الرسولية إلى حضرة الخور أسقف الدكتور جوزيف ترزي، وكيل الرَّعيَّة، وإلى المؤمنين المباركين أبناء كنيسة مار يعقوب السروجي للسريان الأرثوذكس في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

 

أيّها الأحبة:

نسأل الله أن تكونوا جميعًا بصحّة جيّدة وتحت حماية ربِّنا وإلهِنا يسوع المسيح. إنّنا نُحرّر هذا الكتاب بشأن ما بَلَغَنا عن الحرمان المؤسف لشعبكم، الذي أصدره قداسة البطريرك زكّا الأول عيواص، بطريرك أنطاكية، في عام 2007. نحن نفهم ونعتبر ونُعلن بأنّ هذا الحرمان يفتقر إلى المبرّرات والأسس السليمة بحسب شرائع وقوانين الكنيسة المقدّسة. فكونوا إذن مطمئنّين بأنّكم ما زلتم جزءًا لا يتجزّأ من الكنيسة الأرثوذكسية المقدّسة الجامعة الرسوليّة، وأعضاءً في جسد المسيح الواحد.

 

إنّنا مهتمّون باحتياجاتكم الرّوحيّة والرَّعويّة، وعلى علمٍ بأنّه منذ أن فَصَلكم قداسة البطريرك عن رعيّته، يقوم سيادة المطران مار ملاطيوس يوحانون، راعي أبرشية تريشور التابعة لكنيسة ملنكارا الأرثوذكسية السريانية، برعاية شؤونكم الروحيّة.

 

هذا وبناءً على طلبكم وبتوصية سيادة المطران مار ملاطيوس يوحانون، قرَّرَ المجمع الأسقفي المقدّس للكنيسة الأرثوذكسية السريانية في ملنكارا المنعقد في شهر شباط (فبراير) سنة 2008 أن يُقدّم لكم العون بواسطة سيادة المطران مار ملاطيوس يوحانون، وذلك بأن يُعْنَى باحتياجاتكم الرّعويّة. إنّنا لا نُعَيِّنه مسؤولاً إداريًّا أو آمرًا عليكم بل ليساعدكم فيما لَزِمَ من الأمور الروحيّة.

 

لِتكن نعمة اللهِ القادر على كلّ شيء معكم ومع عائلاتكم وأولادكم وكافة مساعيكم، ولتكن صلاة وشفاعة القدّيسة مريم والدة اللهِ، والقدّيس مار توما، رسول الهند، ومار غريغوريوس ومار ديونيسيوس قِدِّسَيْ ملنكارا، وجميع قِدِّيسِي الكنيسة المقدَّسَةِ معكم دائمًا.

أبانا الذي في السماوات ...

 

                                        باسيليوس مار توما ديديموس الأوَّل

 

صدر عن القلاية الجاثليقية

ديفالوكام، كوطَّايم، كيرالا، الهند

10 أيلول (سبتمبر) 2008.